الكتب

البحث

التصنيفات

إياك والزواج من كبيرة القدمين: النساء في أمثال الشعوب

إياك والزواج من كبيرة القدمين: النساء في أمثال الشعوب

إياك والزواج من كبيرة القدمين: النساء في أمثال الشعوب

تأليف: مينيكه شيبر

ترجمة: منى إبراهيم

ترجمة: هالة كمال

شارك طباعة طباعة الصفحة

نبذة

هذا الكتاب الفريد هو ثمرة جهد خمسة عشر عامًا، قضتها المؤلفة الهولندية مينيكه شيبر في البحث والتوثيق والسفر؛ لجمع الأمثال الشعبية التي تتناول النساء في جميع أنحاء العالم. يضم ـ ولأول مرة ـ أكثر من 15,000 مثل من أكثر من 278 لغة مختلفة، تتناول كل صفات النساء الجسدية والجمالية، وكل مراحل حياتهن: الابنة والعروس والزوجة ـ بل والزوجة الثانية ـ والأم والحماة والأرملة والجدة، كما تتناول أفراح وآلام الحب والزواج والحمل، بالإضافة طبعًا إلى سلطة النساء ومواهبهن وأعمالهن. كما يحتوي الكتاب على دراسة عميقة وتحليل ممتع يقارن ويكشف الفروق والتشابهات والتناقضات في النظرة إلى الأنثى بين ثقافات أكثر من 150 بلدًا.
ومن الجدير بالذكر أن الكتاب قد فاز بجائزة يوريكا عام 2005 كأفضل كتاب أكاديمي يناسب القارئ العام غير المتخصص. وقد تُرجم من الهولندية إلى سبع لغات، منها الإنجليزية والألمانية والإسبانية والصينية والروسية.
والمؤلفة د. مينيكه شيبر تعمل أستاذة في الدراسات الأدبية المقارنة بجامعة لايدن في هولندة، ولها العديد من الكتب والدراسات حول المرأة والأدب في الثقافات المختلفة بالإضافة إلى ثلاث روايات.
وقام بترجمة الكتاب د. هالة كمال أستاذة مساعدة في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، جامعة القاهرة ود. منى إبراهيم أستاذة مساعدة في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، جامعة القاهرة.


معلومات عن الكتاب



© 2017 دار الشروق - جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تطوير ClipSolutions