الأخبار

البحث

التصنيفات

أحدث أخبار الشروق

«دار الشروق» تطرح «كِتابيه» لعمرو موسى رقميا عبر «جوجل بلاي بوكس» و«كتبي» 1 اكتوبر 2017

  • التفاصيل:

    طرحت دار الشروق مذكرات السيد عمرو موسى «كِتابيه» رقميا عبر تطبيقي «جوجل بلاي بوكس»، وتطبيق «كتبي» مع فودافون.

    وفور طرحا تصدرت مذكرات السيد عمرو موسى المبيعات عبر تطبيق «جوجل بلاي بوكس» خلال الأسبوع الجاري.

    ويمكن للقارئ الشراء عبر «جوجل بلاي بوكس» بإنشاء حساب على «جوجل» والشراء عبر البطاقة الائتمانية، أما تطبيق «كتبي» يمكن الشراء منه باستخدام رصيد فودافون.

    ويكشف الكتاب، الذي قام بتحريره وتحقيقه وتوثيقه الكاتب الصحفى خالد أبو بكر، مدير تحرير جريدة «الشروق»، تفاصيل وأسرار وخلفيات علاقة المؤلف الرسمية والشخصية بالرئيس الأسبق حسنى مبارك وعدد من الزعماء العرب والدوليين والدور المصرى فى القضية الفلسطينية، والعلاقات المصرية ــ الإسرائيلية، وكذلك العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وعلاقات مصر بالعالم العربى وبالقارة الإفريقية، والدور المصرى الإقليمى فى الشرق الأوسط، وغيرها من القضايا التى كانت محط اهتمام السياسة الخارجية المصرية خلال عقد التسعينيات، ومطلع الألفية الجديدة.

    وتعد هذه المذكرات مرجعا لا غنى عنه لكل قارئ يريد أن يطلع على جانب من حقائق التاريخ وخفايا الدبلوماسية وصراعات السياسة كان المؤلف جزءا منها أو شاهد عليها.

    وتعتبر كنزا لكل مؤرخ ولكل دبلوماسى أو باحث فى العلوم السياسية، فقد سجل عمرو موسى خلال هذه المذكرات شهادته النابضة بأسلوب شيق وجذاب للأحداث التى شارك فيها خلال مناصبه المهمة التى شغلها خلال هذه الحقبة.

    وتحمل المذكرات عنوانا عريضا هو «كِتَابِيَهْ»، استمده عمرو موسى من الآية القرآنية الكريمة التى تقول: «فَأَمَا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ (الحاقة ــ 19).

  • الرجوع إلى صفحة الأخبار الرئيسية

© 2017 دار الشروق - جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تطوير ClipSolutions