عن دار الشروق - دار الشروق
جاري التحميل

من نحن

دار الشروق هي واحدة من أهم دور النشر العربية التي ارتبط اسمها بحرية الفكر والإبداع والجودة والإتقان والتميز في صناعة الكتاب وآليات تسويقه عبر السنوات. وهي الأساس الذي قامت عليه عدد من الشركات التي تنتج وتنشر وتوزع المحتوى الثقافي في كافة أشكاله التقليدية والمستحدثة من نشر الكتب والطباعة وإصدار الصحف والمجلات والإنتاج السينمائي والتليفزيوني والرقمي. كما أن الشروق هي الدار العربية الأبرز على الساحة الدولية بحصولها على العديد من الجوائز المحلية والعربية والعالمية. وهي ناشر عام للكتب الأدبية السياسية والسير والمذكرات وكتب التاريخ والفلسفة والعلوم الاجتماعية والفكر الديني والقومي المستنير والكتب الفنية المصورة وكتب الأطفال. وهي دار النشر التي تضم قائمتها كوكبة من كبار الكتاب، وكبار الفنانين التشكيليين. وتفخر دار الشروق بأنها دار النشر العربية الوحيدة التي تنشر لشخصيتين عربيتين فازتا بجائزة نوبل وهما نجيب محفوظ (جائزة نوبل في الآداب 1988)، وأحمد زويل (جائزة نوبل في الكيمياء 1999).

وتشارك دار الشروق منذ تأسيسها في جميع معارض الكتاب العربية وأهم المعارض الدولية. وكانت أول دار نشر مصرية تشارك في معرض فرانكفورت – أهم وأكبر معرض للكتاب في العالم، ومعرض بولونيا – أهم وأكبر معرض لكتاب الطفل في العالم، على مدى أكثر من 35 عامًا.

وعبر مسيرتها الطويلة في خدمة الكتاب وجدت الشروق دائمًا تتويجًا وتقديرًا لإسهاماتها، وصل إلى ما يزيد عن 22 جائزة دولية في العشرين عامًا الأخيرة بالإضافة إلى العديد من جوائز النشر المحلية المصرية، لتصبح دار النشر العربية الوحيدة التي حصلت على هذا العدد الكبير من الجوائز والتكريمات ما كان له أثر كبير في تقدير العالم للإسهام العربي في صناعة النشر، والاعتراف بالإبداع العربي كرافد أساسيّ من روافد الثقافة الإنسانية.