18 يناير.. حفل توقيع المجموعة القصصية «الصندوق» لميسون ملك بديوان الزمالك - دار الشروق
جاري التحميل

18 يناير.. حفل توقيع المجموعة القصصية «الصندوق» لميسون ملك بديوان الزمالك

تنظم دار الشروق حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية «الصندوق»، للكاتبة العراقية ميسون ملك، يوم السبت 18 يناير 2020، في تمام الساعة السابعة مساء بمكتبة ديوان الزمالك.

وكانت دار الشروق قد أصدرت المجموعة القصصية «الصندوق» في نوفمبر 2019، تضم 9 قصص قصيرة في 182 صفحة.

وقالت د. فريال غزول الناقدة وأستاذة الأدب عن المجموعة: «تقدم هذه المجموعة قصصا أخاذة بطابع محلي وعربي وعالمي في آن واحد. قصة "الصندوق" تمثل رحلة إلى العراق الجوّاني أيام الحرب العراقية الإيرانية، تقدمها الكاتبة لا من وجهة نظر التاريخ الرسمي أو التاريخ المعارض، وإنما من وجهة نظر المرأة العراقية بكل معاناتها ومقاومتها. وتقدم بقية قصص المجموعة لقطات من علاقات إنسانية يتقاطع فيها الحوار الحميمي باللغة الشعرية، الوصف بالمجاز، الواقع بالمفارقة. في هذه القصص نقع على مشاهد -وكأنها قصائد- تشكل صورة زمننا. هذه المجموعة تحمل شجن مهاجرة وكفاح امرأة من أجل قيم إنسانية تكاد تتوارى من عالمنا».

ميسون ملك، كاتبة واقتصادية عراقية. نالت شهادة الاقتصاد من جامعة يورك في بريطانيا، وشهادة الماجستير من الجامعة الأمريكية في بيروت. عملت في مؤسسات عراقية ومصرية ثم انتقلت للعمل في الأمم المتحدة، حيث شمل عملها بلدانا متعددة في الوطن العربي وفي إفريقيا وجنوبي شرق آسيا وأمريكا اللاتينية. لها مؤلفات بالإنجليزية في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ونشرت لها قصص قصيرة بالعربية في مجلة الكرمل ومجلة أدب ونقد وجريدة الحياة اللبنانية.

للمزيد

أخبار متعلقه

دار الشروق تصدر كتاب محمد طه الجديد

قام الدكتور محمد طه بتوقيع عقد نشر كتابه الجديد مع دار الشروق. وقد تم التوقيع عن بُعد باستخدام تطبيق (زووم) للاجتماعات، وفقا لسياسة التباعد الاجتماعي المتبعة حاليًا، وبحضور أميرة أبو المجد العضو المنتدب بدار الشروق، وأحمد بدير المدير العام.

دار الشروق تتيح إصداراتها إلكترونيا على تطبيق «أبجد» بنظام «الاشتراك الشهري» لأول مرة

أبرمت دار الشروق، اتفاقية شراكة مع منصة "أبجد"، لتوفير إصداراتها إلكترونيا على تطبيق "أبجد" للكتب الإلكترونية، لأول مرة من خلال اشتراك شهري.

صدور رواية «هليوبوليس» لمي التلمساني في طبعة دار الشروق الأولى

أصدرت دار الشروق طبعتها الأولى من رواية "هليوبوليس" للروائية والقاصة مي التلمساني.