18 يناير.. حفل توقيع المجموعة القصصية «الصندوق» لميسون ملك بديوان الزمالك - دار الشروق
جاري التحميل

18 يناير.. حفل توقيع المجموعة القصصية «الصندوق» لميسون ملك بديوان الزمالك

تنظم دار الشروق حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية «الصندوق»، للكاتبة العراقية ميسون ملك، يوم السبت 18 يناير 2020، في تمام الساعة السابعة مساء بمكتبة ديوان الزمالك.

وكانت دار الشروق قد أصدرت المجموعة القصصية «الصندوق» في نوفمبر 2019، تضم 9 قصص قصيرة في 182 صفحة.

وقالت د. فريال غزول الناقدة وأستاذة الأدب عن المجموعة: «تقدم هذه المجموعة قصصا أخاذة بطابع محلي وعربي وعالمي في آن واحد. قصة "الصندوق" تمثل رحلة إلى العراق الجوّاني أيام الحرب العراقية الإيرانية، تقدمها الكاتبة لا من وجهة نظر التاريخ الرسمي أو التاريخ المعارض، وإنما من وجهة نظر المرأة العراقية بكل معاناتها ومقاومتها. وتقدم بقية قصص المجموعة لقطات من علاقات إنسانية يتقاطع فيها الحوار الحميمي باللغة الشعرية، الوصف بالمجاز، الواقع بالمفارقة. في هذه القصص نقع على مشاهد -وكأنها قصائد- تشكل صورة زمننا. هذه المجموعة تحمل شجن مهاجرة وكفاح امرأة من أجل قيم إنسانية تكاد تتوارى من عالمنا».

ميسون ملك، كاتبة واقتصادية عراقية. نالت شهادة الاقتصاد من جامعة يورك في بريطانيا، وشهادة الماجستير من الجامعة الأمريكية في بيروت. عملت في مؤسسات عراقية ومصرية ثم انتقلت للعمل في الأمم المتحدة، حيث شمل عملها بلدانا متعددة في الوطن العربي وفي إفريقيا وجنوبي شرق آسيا وأمريكا اللاتينية. لها مؤلفات بالإنجليزية في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ونشرت لها قصص قصيرة بالعربية في مجلة الكرمل ومجلة أدب ونقد وجريدة الحياة اللبنانية.

للمزيد

أخبار متعلقة

حفل إطلاق وتوقيع رواية «حكاية السيدة التي سقطت في الحفرة» لإيناس حليم - الأربعاء 1 فبراير 2023

نظمت دار الشروق حفل إطلاق وتوقيع رواية "حكاية السيدة التي سقطت في الحفرة" للكاتبة إيناس حليم، الأربعاء 1 فبراير 2023، في بمبنى قنصلية

حفل إطلاق وتوقيع رواية «سنوات الجري في المكان» للروائية نورا ناجي - الأحد 22 يناير 2023

نظمت دار الشروق، حفل إطلاق ومناقشة رواية «سنوات الجري في المكان» للروائية نورا ناجي مساء الأحد 22 يناير 2023، بمبنى قنصلية في وسط البلد، بحضور عدد من الكتاب والمثقفين والأدباء.

حفل إطلاق وتوقيع الطبعات الجديدة من روايات طارق إمام - الإثنين 19 ديسمبر 2022

نظمت دار الشروق حفل إطلاق وتوقيع الطبعات الجديدة من روايات طارق إمام، يوم 19 ديسمبر 2022، بمبنى قنصلية بوسط البلد، أدار الاحتفالية الكاتب سيد محمود، بحضور أميرة أبو المجد العضو المنتدب لدار الشروق وعدد من الكتّاب والصحفيين.