اختيار رواية «صليب موسى» ضمن مشروع «أصوات عربية» للترجمة - دار الشروق
جاري التحميل

اختيار رواية «صليب موسى» ضمن مشروع «أصوات عربية» للترجمة

وقع اختيار مبادرة «أصوات عربية» على رواية «صليب موسى» للكاتب هيثم دبور، والصادرة عن دار الشروق، لتكون ضمن الأعمال التي ستدعمها المبادرة للترجمة بأكثر من لغة في كتيب مقدم لمعرض فرانكفورت للكتاب، في دورته المقبلة.

وضمت لجنة الاختيار عدد من الأسماء بينها د.هبة شريف أستاذ الأدب الألماني المقارن، والمديرة السابقة للمؤسسة الثقافية السويسرية بالقاهرة، ود. شيرين أبو النجا أستاذ الأدب الانجليزي المقارن وعضو لجنة التحكيم في جائزة نجيب محفوظ، ونيل هوسن، المدير السابق لدار نشر الجامعة الأمريكية، ومارشا لينكس أشهر مدونة بالانجليزية عن الأدب العربي، وتينا لافيت مديرة مكتبة المعهد الهولندي الفلمنكي، وعبير مجاهد مديرة مكتبة معهد جوته.

مبادرة «أصوات عربية» هي مبادرة ممولة من الاتحاد الأوروبي، في شراكة بين وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة والمعاهد الثقافية بالاتحاد الأوروبي، وتهدف إلى دعم حركة الترجمة عن العربية والتعريف بأهم وأبرز الإصدارات العربية ونشر الثقافة العربية عالميا، وإتاحة الأعمال العربية المترجمة في الأسواق العالمية للكتاب.

أما رواية «صليب موسى» فتدور حول جريمة قتل غامضة لأحد رهبان دير سانت كاترين، يتورط فيها مصور يدعى أحمد بهي، ليكشف من خلال أحداث مثيرة العديد من الحقائق الغائبة عن الدير، ونالت الرواية منذ صدورها مطلع العام الحالي استقبالا نقديا وجماهيريا كبيرا جعلها تتصدر قوائم الأعلى مبيعا إلى الآن، بالإضافة إلى الإشادات النقدية لاعتمادها على معلومات حقيقية تم صياغتها في قالب أدبي لم يشهده العالم العربي كثيرا وهي رواية التشويق التاريخي.

للمزيد

أخبار متعلقة

حفل إطلاق وتوقيع رواية «حكاية السيدة التي سقطت في الحفرة» لإيناس حليم - الأربعاء 1 فبراير 2023

نظمت دار الشروق حفل إطلاق وتوقيع رواية "حكاية السيدة التي سقطت في الحفرة" للكاتبة إيناس حليم، الأربعاء 1 فبراير 2023، في بمبنى قنصلية

حفل إطلاق وتوقيع رواية «سنوات الجري في المكان» للروائية نورا ناجي - الأحد 22 يناير 2023

نظمت دار الشروق، حفل إطلاق ومناقشة رواية «سنوات الجري في المكان» للروائية نورا ناجي مساء الأحد 22 يناير 2023، بمبنى قنصلية في وسط البلد، بحضور عدد من الكتاب والمثقفين والأدباء.

حفل إطلاق وتوقيع الطبعات الجديدة من روايات طارق إمام - الإثنين 19 ديسمبر 2022

نظمت دار الشروق حفل إطلاق وتوقيع الطبعات الجديدة من روايات طارق إمام، يوم 19 ديسمبر 2022، بمبنى قنصلية بوسط البلد، أدار الاحتفالية الكاتب سيد محمود، بحضور أميرة أبو المجد العضو المنتدب لدار الشروق وعدد من الكتّاب والصحفيين.