دار الشروق تصدر النسخة الإنجليزية من رواية «أرض الإله» لأحمد مراد - دار الشروق
جاري التحميل

دار الشروق تصدر النسخة الإنجليزية من رواية «أرض الإله» لأحمد مراد

أصدرت دار الشروق رواية «Land of the God»، النسخة الإنجليزية المترجمة من رواية «أرض الإله» للكاتب والسيناريست أحمد مراد.
ترجمت الرواية من العربية إلى الإنجليزية مريم برهان الدين، وصمم الغلاف المخرج آدم عبد الغفار.
صدرت «أرض الإله» في طبعتها الأولى، عام 2016، وهي الرواية الخامسة في مسيرة أحمد مراد الإبداعية، وتبدأ أحداثها في ربيع عام 1924، بعد الكشف عن مقبرة الملك توت عنخ آمون، حيث اندفع هوارد كارتر إلى القنصلية الإنجليزية بالقاهرة دُون سابق إخطار، مُطالباً بتدخل دبلوماسي لإرغام السلطات المصرية على تجديد تصريح التنقيب الذي تم إلغاؤه، لِما وجدته مصلحة الآثار من تلاعب في سجلات المقبرة، حيث عثر على قِطع أثرية لم تدون، مُخبأة في صندوق نبيذ بمقبرة أخرى.
أفضى القنصل إلى هوارد كارتر بأن التدخل يُعد مستحيلاً في ظل الظروف الحالية، فما كان من كارتر إلا أن احتد مُهدِّدًا بأنه إن لم يتلقَّ ترضية كافية وعادلة، فسيكشف للعالم نصوص البرديات التي عصر عليها بغرفة دفن الملك، بما فيها من أسرار لم تُكتشف من قبل.
وفي رواية «أرض الإله» يخوض أحمد مراد أرضاً شائكة، متتبعًا سرًّا من أسرار القدماء أُخفي بذكاء أمام أعيننا بين سطور أقدس كتب الحضارة المصرية سر، قد يغير للأبد قراءتك لواحدة من أهم لحظات التاريخ المصري.

للمزيد

أخبار متعلقة

حفل إطلاق وتوقيع رواية «حكاية السيدة التي سقطت في الحفرة» لإيناس حليم - الأربعاء 1 فبراير 2023

نظمت دار الشروق حفل إطلاق وتوقيع رواية "حكاية السيدة التي سقطت في الحفرة" للكاتبة إيناس حليم، الأربعاء 1 فبراير 2023، في بمبنى قنصلية

حفل إطلاق وتوقيع رواية «سنوات الجري في المكان» للروائية نورا ناجي - الأحد 22 يناير 2023

نظمت دار الشروق، حفل إطلاق ومناقشة رواية «سنوات الجري في المكان» للروائية نورا ناجي مساء الأحد 22 يناير 2023، بمبنى قنصلية في وسط البلد، بحضور عدد من الكتاب والمثقفين والأدباء.

حفل إطلاق وتوقيع الطبعات الجديدة من روايات طارق إمام - الإثنين 19 ديسمبر 2022

نظمت دار الشروق حفل إطلاق وتوقيع الطبعات الجديدة من روايات طارق إمام، يوم 19 ديسمبر 2022، بمبنى قنصلية بوسط البلد، أدار الاحتفالية الكاتب سيد محمود، بحضور أميرة أبو المجد العضو المنتدب لدار الشروق وعدد من الكتّاب والصحفيين.