دار الشروق تصدر الطبعة الخامسة من «أربعون» تضم قسما جديدا - دار الشروق
جاري التحميل

دار الشروق تصدر الطبعة الخامسة من «أربعون» تضم قسما جديدا

أصدرت دار الشروق، الطبعة الخامسة من كتاب «أربعون» للكاتب والإعلامي أحمد الشقيري، تضم قسما جديدا لأقسام الكتاب السابقة، يصدر لأول مرة بعنوان «مع معادلاتي».

ويقول الشقيري في تقديمه للقسم الجديد: «كل إنسان لديه تصور معين عن الحياة ومفاهيمها المتنوعة. حاولت في هذا القسم تلخيص فهمي لأمور الحياة على شكل معادلات رياضية مختصرة. هذه المعادلات قد تساعد في فهم بعض الأمور بشكل أوضح أو بزاوية جديدة أو بعد مختلف عن المعتاد. وهي طبعا اجتهاد مني، وليست قوانين ملزمة، ولكنها قابلة للتحسين والتعديل؛ حسب ما يراه كل قارئ».

ومن هذه المعادلات، معادلة الصبر، التي يعبر عنها الشقيري بأنها «الصبر = ألم × امتناع عن الخطأ»، ومعادلة الحب: «مسوؤلية × (أُنس + تضحية + توافق فكري)»، والشجاعة «الخوف × الإقدام»، والحرية «اللاغصب × اللاضرر»، وغيرها من المعادلات على نفس الصورة.

ويحكي الكتاب الصادر عن دار «الشروق» مع مطلع العام الجاري، تجربة عاشها الشقيري على جزيرة منعزلة في المحيط الهادي. ويقول عنها «ألخص في هذا الكتاب رحلتي عبر 40 عامًا في الدنيا، رحلة الصراع ومحاولة الترقي المستمر بحثًا عن السلام الداخلي.. ألفت هذا الكتاب أثناء خلوة الأربعين يومًا حيث اعتزلت الناس والتكنولوجيا في جزيرة نائية مع نفسي، أحاول أن أتفكر فيما فات وأتأمل فيما هو آت، فانتهيت بأربعين خاطرة».

وبالإضافة لذلك أصدرت دار الشروق كتاب أربعون في هيئة كتاب صوتى يمكن الاستماع إليه كاملًا عبر منصة «ستوريتل» للكتب المسموعة، ويمكن الاستماع له من خلال تطبيق «ستوريتل» على الهواتف الذكية.

للمزيد

أخبار متعلقه

دار الشروق تصدر كتاب محمد طه الجديد

قام الدكتور محمد طه بتوقيع عقد نشر كتابه الجديد مع دار الشروق. وقد تم التوقيع عن بُعد باستخدام تطبيق (زووم) للاجتماعات، وفقا لسياسة التباعد الاجتماعي المتبعة حاليًا، وبحضور أميرة أبو المجد العضو المنتدب بدار الشروق، وأحمد بدير المدير العام.

دار الشروق تتيح إصداراتها إلكترونيا على تطبيق «أبجد» بنظام «الاشتراك الشهري» لأول مرة

أبرمت دار الشروق، اتفاقية شراكة مع منصة "أبجد"، لتوفير إصداراتها إلكترونيا على تطبيق "أبجد" للكتب الإلكترونية، لأول مرة من خلال اشتراك شهري.

صدور رواية «هليوبوليس» لمي التلمساني في طبعة دار الشروق الأولى

أصدرت دار الشروق طبعتها الأولى من رواية "هليوبوليس" للروائية والقاصة مي التلمساني.