دار الشروق تصدر كتاب «الكاتبات والوحدة» لنورا ناجي - دار الشروق
جاري التحميل

دار الشروق تصدر كتاب «الكاتبات والوحدة» لنورا ناجي

أصدرت دار الشروق كتاب «الكاتبات والوحدة» للكاتبة نورا ناجي، ومتوفر حاليا بفروع مكتبات الشروق وجميع المكتبات الكبرى.

في «الكاتبات والوحدة» تتقصى نورا ناجي أثر عشر كاتبات، عشن حياة قاسية، إذ لم يمنحهن المجتمع فرصة للتنفس والانطلاق، وحاصرهن بكثير من الخطوط الحادة. وكي تصل إلى أعماق كل كاتبة، كان عليها أن تزيل الطبقة تلو الطبقة، وتصحح صورًا مغلوطة عن بطلات هذا الكتاب، إذ نظر كثيرون إليهن باعتبارهن فاقدات الإرادة، لم يستطعن تجاوز الصدمات، واستسلمن لمصائرهن، مع أنهن كنا ضحايا لواقع شديد القسوة.

في هذا الكتاب نتلمّس مزيج الصخب والجنون والعزلة، بينما نطّلع على المصائر الصعبة، فمثلاً يصل عنفوان الأمريكية فاليري سولاناس إلى حد إطلاق الرصاص على شخص حاول دفن موهبتها، وتدفع عنايات الزيات حياتها ثمنًا للفشل في أن تجد لنفسها موطئًا في قاهرة الخمسينات، وتنمّي رضوى عاشور مهارتها الفائقة في التنـكر حتى تصـبح أخف في مجتمع لا يعرف سوى الانكسارات.

رحلة رائعة مغلفة بالشجن داخل حيوات عدة وأزمنة مختلفة لا تحتفي فقط بكاتبات فريدات وعوالمهن، وإنما أيضا تحتفي بالوحدة وكيف يمكن أن تصبح «ونس»، ومليئة بالحياة والدفء.

نورا ناجي؛ صحفية وروائية مصرية، من مواليد طنطا سنة 1987. تخرجت في كلية الفنون الجميلة، وتعمل مدير تحرير موقع «نواعم» النسائي، وتنشر مقالاتها في موقع نون ومجلة فنون. عملت محرِّرة لقسم المرأة في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية.

صدرت لها أربع روايات منها: «بنات الباشا» عام 2017، التي وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة ساويرس عام 2018، و«أطياف كاميليا» عام ٢٠٢٠.

للمزيد

أخبار متعلقه

دار الشروق تصدر كتاب «حكاية مصري مع إسرائيل»

أصدرت دار الشروق كتاب «حكاية مصري مع إسرائيل» للدكتور إبراهيم البحراوي، ومتوفرة حاليا بفروع مكتبات الشروق وجميع المكتبات الكبرى.

دار الشروق تصدر رواية «الغُميضة» لوليد علاء الدين

أصدرت دار الشروق رواية «الغُميضة» للروائي وليد علاء الدين، ومتوفرة حاليا بفروع مكتبات الشروق وجميع المكتبات الكبرى.

دار الشروق تصدر رواية محمد المنسي قنديل الجديدة «طبيب أرياف»

أصدرت دار الشروق رواية الكاتب الكبير محمد المنسي قنديل الجديدة «طبيب أرياف»، ومتوفرة حاليا بفروع مكتبات الشروق وجميع المكتبات الكبرى.