دار الشروق تشارك بـ57 إصدارا جديدا في معرض القاهرة للكتاب 2020 - دار الشروق
جاري التحميل

دار الشروق تشارك بـ57 إصدارا جديدا في معرض القاهرة للكتاب 2020

تشارك دار الشروق في معرض القاهرة للكتاب 2020، بمجموعة من الإصدارات الجديدة تبلغ 57 إصدارا، تتنوع ما بين الروايات والقصص القصيرة وكتب السيرة الذاتية والسياسة والفن والفكر الديني وكتب الأطفال وغيرها.

كما تعيد دار الشروق طبع مجموعة من 21 إصدارا، تزامنا مع معرض القاهرة للكتاب 2020، لم تصدر لهم أي طبعات جديدة خلال 10 سنوات الماضية، إلى جانب مئات من الإصدارات الأخرى التي تزين جناح الدار في قاعة 2 جناح رقم B7.

يبدأ معرض القاهرة للكتاب في دورته 51، يوم 22 يناير الجاري، وينتهي في 4 فبراير المقبل، ويقام في مركز مصر للمعارض الدولية.

فيما يلي قائمة الإصدارات الجديدة، وكذلك قائمة الطبعات الجديدة عن دار الشروق في معرض القاهرة للكتاب 2020:

1- إصدارات جديدة

أولا: روايات

1-   أطياف كاميليا - نورا ناجي

2-   صليب موسى - هيثم دبور

3-   الكتابة بالمشرط – إيمان يحيى (طبعة دار الشروق الأولى)

4-   شبرا – نعيم صبري (طبعة دار الشروق الأولى)

5-   حياة مثقوبة - أحمد ولد إسلم

6-   كتف بلا رأس - بدوي خليفة

7-   يونس ومريم - محمد موافي

8-   حابي - طالب الرفاعي

9-   رحلة الصعود والهبوط - سعيد سالم

10-    جنازة جديدة لعماد حمدى - وحيد الطويلة

ثانيا: مجموعات قصصية

1-   حكايات بعد النوم – أحمد الديب (طبعة دار الشروق الأولى)

2-   غموض في مصر القديمة - مجموعة كتاب

3-   صعيدية في أثينا - عائشة السعدي

4-   الصندوق - ميسون ملك

5-   حل وترحال - يوسف زيدان

6-   فوات الحيوات - يوسف زيدان

ثالثا: كتب

1-   من الميدان إلى الديوان (سيرة ذاتية) - د. جودة عبد الخالق

2-   المرأة في الخطاب القرآني (دين إسلامي) - فوزية العشماوي

3-   أنا مريضة نفسيا (موضوعات سيكولوجية) - د. وفاء شلبي (طبعة دار الشروق الأولى)

4-   اعرف جسمك ينقص وزنك (صحة وتغذية) – د. عمرو عبد المنعم

5-   فيصل تحرير.. أيام الديسك والميكروباص (كتاب ساخر) – حمدي عبد الرحيم (طبعة دار الشروق الأولى)

6-   فلان الفلاني (مقالات) - أحمد عطا الله

7-   لكل المقهورين أجنحة (مقالات وسيرة) - رضوى عاشور

8-   بعلم الوصول - أحمد خير الدين

9-   أمّة في خطر (سياسة) - أحمد المسلماني

10-    أخيل جريحا (سياسة) - عبد الله السناوي

11-    تعليقات على أحكام القضاء ج 2 - د. عوض محمد

12-    من بيروت إلى فلسطين (سيرة) - نبيل شعث

13-    في مدينة العقاد.. العبقريات والتراجم الإسلامية - رجائي عطية

14-    فى مدينة العقاد.. الفكر والفلسفة والحياة - رجائي عطية

15-    توفيق الحكيم وعودة الوعي - رجائي عطية

16-    قراءات في الفكر الإسلامي - عبد الرحمن الشرقاوي

17-    الطريق إلى الله - أحمد بهجت طبعة (دار الشروق الأولى)

18-    تأملات في عذوبة الكون - أحمد بهجت (دار الشروق الأولى)

ثالثا: أطفال ويافعين

1-   جسر الديجيتال - ميشيل حنا

2-   خارج الدائرة - رانيا أمين

رابعا: جديد سلسلة ثورة 1919

1-   مذكرة بما صدر عنا منذ فجر الحركة الوطنية من 1918 إلى 1928 - الأمير عمر طوسون

2-         سعد في حياته الخاصة - كريم ثابت

3-         زعيم الثورة سعد زغلول - عباس العقاد

4-         الزعيم الخالد وأم المصريين في جب طارق - فهيمة ثابت

5-   مصطفى النحاس.. مذكرات النفي – عماد أبو غازي

6-   أمريكا وثورة 1919 – محمد أبو الغار

7-   المسألة المصرية من بونابرت إلى ثورة 1919 – محمد صبري السوربوني

8-   ثورة 19 في تاريخ مصر المعاصر – طارق البشري

خامسا: مترجمات

1-   الحياة على كرسي متحرك - جاري كارب

2-   حول العالم في 80 يوما - جول فيرن، ترجمة: ليلى الراعي

3-   الحياة الجديدة -  أورهان باموق، ترجمة: عبد القادر عبد اللي (طبعة دار الشروق الأولى)

4-   القلعة البيضاء -  أورهان باموق، ترجمة: عبد القادر عبد اللي (طبعة دار الشروق الأولى)

سادسا: مؤلفات توفيق الحكيم (طبعة دار الشروق الأولى)

1-   تحت شمس الفكر – توفيق الحكيم

2-   شمس النهار – توفيق الحكيم

3-   فن الأدب – توفيق الحكيم

4-   أريد هذا الرجل – توفيق الحكيم

5-   سلطان الظلام  – توفيق الحكيم

6-   بجماليون – توفيق الحكيم

سابعا: دواوين شعرية

1-   ديوان صلاح عبد الصبور - المسرحيات

2-         ديوان صلاح عبد الصبور - الأعمال الشعرية

3-   سلام مؤقت - أمين حداد

****************************

2- طبعات جديدة لكتب لم تصدر منذ أكثر من 10 سنوات

1-   الله في العقيدة الإسلامية - أحمد بهجت

2-   رحيق العمر - جلال أمين

3-   يوم الإسلام - أحمد أمين

4-   عربي بين ثقافتين - زكي نجيب محمود

5-   ألوان أخرى - أورهان باموق

6-   تقارير السيدة راء – رضوى عاشور

7-   أشعب - توفيق الحكيم

8-   عدالة وفن - توفيق الحكيم

9-   التعادلية مع الإسلام - توفيق الحكيم

10-    عهد الشيطان - توفيق الحكيم

11-    تشيخوف - القصص القصيرة

12-    تشيخوف - الروايات

13-    تشيخوف - الروايات القصيرة

14-    تشيخوف - المسرحيات

15-    يوسف والرداء - إبراهيم أصلان

16-    عدل المسامير - خيري شلبي

17-    موقف من الميتافيزيقا - زكي نجيب محمود

18-    أطلس الأطفال المصور

19-    يقول المثل العربي (أطفال)

20-    كان زمان - أبواب مصرية (أطفال) - حلمي التوني

21-    كان زمان - مناظر مصرية (أطفال) - حلمي التوني

للمزيد

أخبار متعلقه

دار الشروق تصدر كتاب محمد طه الجديد

قام الدكتور محمد طه بتوقيع عقد نشر كتابه الجديد مع دار الشروق. وقد تم التوقيع عن بُعد باستخدام تطبيق (زووم) للاجتماعات، وفقا لسياسة التباعد الاجتماعي المتبعة حاليًا، وبحضور أميرة أبو المجد العضو المنتدب بدار الشروق، وأحمد بدير المدير العام.

دار الشروق تتيح إصداراتها إلكترونيا على تطبيق «أبجد» بنظام «الاشتراك الشهري» لأول مرة

أبرمت دار الشروق، اتفاقية شراكة مع منصة "أبجد"، لتوفير إصداراتها إلكترونيا على تطبيق "أبجد" للكتب الإلكترونية، لأول مرة من خلال اشتراك شهري.

صدور رواية «هليوبوليس» لمي التلمساني في طبعة دار الشروق الأولى

أصدرت دار الشروق طبعتها الأولى من رواية "هليوبوليس" للروائية والقاصة مي التلمساني.